Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
25 result(s) for "شريف، كمال أحمد"
Sort by:
الورد الأنسي والوارد القدسي في ترجمة العارف عبد الغني النابلسي
يتناول كتاب (الورد الأنسي والوارد القدسي في ترجمة العارف عبد الغني النابلسي) والذي قام بتأليفه (كمال الدين محمد بن محمد شريف الغزي العامري) في حوالي (448) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تراجم المتصوفون) ؛ كتاب في السير والتراجم يتناول حياة العارف بالله الشيخ عبد الغني النابلسي فذكر ولادته وسيرة حياته وعلومه وأساتذته وطلابه وتآليفه ومكاتباته ومناماته والكرامات والخوارق التي ظهرت على يديه.
المرجع الشامل في تكنولوجيا السيارات : (تكنولوجيا السيارات من الألف إلى الياء)
هذا الكتاب هو الأول من نوعه في المكتبة العربية ويعد مرجعا لا غنى عنه للمهتمين بالسيارات من المتخصصين أو الهواة على حد سواء، لما يتميز به من وضوح تام وشرح تفصيلي دقيق شامل وواف لجميع تقنيات وأنظمة ومكونات السيارات وفق آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا حتى لحظة صدوره. ينقسم الكتاب إلى 23 فصلا ويقع في 698 صفحة من القطع الكبير، كما يحتوي على أكثر من 1600 صورة وشكل إيضاحي ملون بالشروحات التفصيلية ومن أبرز ما يتميز به هذا الكتاب أنه لا يقتصر فقط على سيارات الركوب وإنما يشمل كذلك المركبات التجارية والموتوسيكلات بأنواعها. ترجم الكتاب عن الأصل الالماني إلى لغات أوروبية أخرى وهذه الطبعة العربية التي بين يدي القارئ اليوم هي أيضا ترجمة عن الطبعة الالمانية الثامنة والعشرين من الكتاب. قامت بالترجمة نخبة مختارة من المترجمين الأكفاء تدعمهم كوكبة من الخبراء المتميزين في هذا المجال.
استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة لعرض مشاهد الواقع الافتراضي في الصورة المتحركة من حيث الجودة النهائية
يهدف البحث إلى معرفة مفهوم الواقع الافتراضي (VR) تعريفه وعرف الواقع الافتراضي بأنه يتكون من مصطلحين أو كلمتين غير متوافقين أي أنه حقيقي وليس له وجود في وقت واحد، وله تأثير ولكن ليس تأثيرا كما لو كان في الواقع الحقيقي، ويتكون من مجموعة من برامج المحاكاة التي يشعر فيها المشارك بالتفاعل وردود الأفعال الناتجة عن اندماج الحواس في العالم غير الحقيقي وقد وضعت بعض المميزات التكنولوجية.. تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وتعد هذه الصفات والخصائص هي التي جعلت من الواقع الافتراضي أداة هامة ومميزة في إنتاج أفكار إبداعية جديدة، واستخدام وسائل مبتكرة لزيادة التفاعل بين المتلقي والرسالة في ظل إخلاف والتطور التكنولوجي، والتعرف على النظارات المستخدمة للواقع الافتراضي والتي هي أساس العرض للأعمال المنتجة بواسطة الواقع الافتراضي. نظارات الرؤية الافتراضية المجسمة: هي أكثر الوسائل للرؤية الافتراضية انتشارا وتحظي بالقبول لقدرتها العالية لعرض المؤثرات متكاملة من دون تحديد لرؤية المستخدم وتكلفتها قليلة وسهلة الاستخدام وتوفر راحة وذات جودة عالية.
التكنولوجيا الرقمية للمؤثرات البصرية وأثرها على الفيلم المصري
ظهر رواد الخدع في المسجل السينمائي، حيث وضعوا المبادئ الأساسية للسينما العالمية التي أصبحت بعد ذلك العمود الفقري الرئيس لفرع مستقل تماما في صناعة أفلام تعتمد على المؤثرات البصرية والخدع السينمائية وتوظيف كل من التصوير والمونتاج والإخراج، كما ظهر رائد لهذا الفن في مصر وهو الفنان نيازي مصطفي الذي أرسى دعائم المؤثرات. ومن هنا كانت بداية معرفة السينما المصرية للمؤثرات الخاصة فهي بديل لخلق جو لا نستطيع تسجيله في الواقع، وبهذا فقد ساهمت المؤثرات الخاصة في التصوير السينمائي على مدار السنين وأضافت تعبير ذو قيمة عظيمة في صناعة السينما، وبمرور الوقت أمكن استعراض إمكانات المؤثرات البصرية من خلال العرض البطيء والسريع، والاختفاء والظهور التدريجي، والمزج، وأساليب الحجب المبكرة masking التي مهدت لاستخدام تكنيك Matting. وتختلف التأثيرات البسيطة التي تستخدم بالكاميرا عن التأثيرات المعقدة التي تتم بجهاز الكمبيوتر. وبظهور التكنولوجيا المتطورة ساهمت بشكل كبير في تحسين المؤثرات البصرية داخل الفيلم وقد قامت بعض الشركات بتطوير الأدوات والبرامج المستخدمة لتحقيق المصداقية، كما أنها ساعدت صناع الأفلام على تجسيد رؤياهم وكتابتهم على الشاشة بدون قيود تكنولوجية، وقد تم الجمع بين كل من الكاميرا والكمبيوتر وذلك لعمل الحركات المطلوبة بنفس زوايا الكاميرا والمسار مما وفر زمنا هائلا في التصور والتحريك كما تم دمج الخلفيات المصممة بالحرك الحية.