Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
25
result(s) for
"شريف، كمال أحمد"
Sort by:
الورد الأنسي والوارد القدسي في ترجمة العارف عبد الغني النابلسي
by
كمال الدين الغزي، محمد بن محمد شريف بن محمد، 1799-1759 مؤلف
,
المزيدي، أحمد فريد مراجع
in
عبد الغني النابلسي، عبد الغني بن إسماعيل بن عبد الغني، 1641-1731
,
المتصوفون تراجم
2016
يتناول كتاب (الورد الأنسي والوارد القدسي في ترجمة العارف عبد الغني النابلسي) والذي قام بتأليفه (كمال الدين محمد بن محمد شريف الغزي العامري) في حوالي (448) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تراجم المتصوفون) ؛ كتاب في السير والتراجم يتناول حياة العارف بالله الشيخ عبد الغني النابلسي فذكر ولادته وسيرة حياته وعلومه وأساتذته وطلابه وتآليفه ومكاتباته ومناماته والكرامات والخوارق التي ظهرت على يديه.
المرجع الشامل في تكنولوجيا السيارات : (تكنولوجيا السيارات من الألف إلى الياء)
by
عثمان، شريف عبد السميع شريف مترجم
,
نصار، محمد مترجم
,
عبد الباري، طارق مترجم
in
صناعة وتجارة السيارات
,
هندسة السيارات
2011
هذا الكتاب هو الأول من نوعه في المكتبة العربية ويعد مرجعا لا غنى عنه للمهتمين بالسيارات من المتخصصين أو الهواة على حد سواء، لما يتميز به من وضوح تام وشرح تفصيلي دقيق شامل وواف لجميع تقنيات وأنظمة ومكونات السيارات وفق آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا حتى لحظة صدوره. ينقسم الكتاب إلى 23 فصلا ويقع في 698 صفحة من القطع الكبير، كما يحتوي على أكثر من 1600 صورة وشكل إيضاحي ملون بالشروحات التفصيلية ومن أبرز ما يتميز به هذا الكتاب أنه لا يقتصر فقط على سيارات الركوب وإنما يشمل كذلك المركبات التجارية والموتوسيكلات بأنواعها. ترجم الكتاب عن الأصل الالماني إلى لغات أوروبية أخرى وهذه الطبعة العربية التي بين يدي القارئ اليوم هي أيضا ترجمة عن الطبعة الالمانية الثامنة والعشرين من الكتاب. قامت بالترجمة نخبة مختارة من المترجمين الأكفاء تدعمهم كوكبة من الخبراء المتميزين في هذا المجال.
استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة لعرض مشاهد الواقع الافتراضي في الصورة المتحركة من حيث الجودة النهائية
by
شريف، كمال أحمد
,
عويس، خالد علي
,
القرشي، راجية محمود عادل
in
الصور المتحركة
,
الواقع الافتراضي
,
تكنولوجيا المعلومات
2022
يهدف البحث إلى معرفة مفهوم الواقع الافتراضي (VR) تعريفه وعرف الواقع الافتراضي بأنه يتكون من مصطلحين أو كلمتين غير متوافقين أي أنه حقيقي وليس له وجود في وقت واحد، وله تأثير ولكن ليس تأثيرا كما لو كان في الواقع الحقيقي، ويتكون من مجموعة من برامج المحاكاة التي يشعر فيها المشارك بالتفاعل وردود الأفعال الناتجة عن اندماج الحواس في العالم غير الحقيقي وقد وضعت بعض المميزات التكنولوجية.. تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وتعد هذه الصفات والخصائص هي التي جعلت من الواقع الافتراضي أداة هامة ومميزة في إنتاج أفكار إبداعية جديدة، واستخدام وسائل مبتكرة لزيادة التفاعل بين المتلقي والرسالة في ظل إخلاف والتطور التكنولوجي، والتعرف على النظارات المستخدمة للواقع الافتراضي والتي هي أساس العرض للأعمال المنتجة بواسطة الواقع الافتراضي. نظارات الرؤية الافتراضية المجسمة: هي أكثر الوسائل للرؤية الافتراضية انتشارا وتحظي بالقبول لقدرتها العالية لعرض المؤثرات متكاملة من دون تحديد لرؤية المستخدم وتكلفتها قليلة وسهلة الاستخدام وتوفر راحة وذات جودة عالية.
Journal Article
التكنولوجيا الرقمية للمؤثرات البصرية وأثرها على الفيلم المصري
by
شريف، كمال أحمد
,
عويس، خالد علي
,
صابر، منار وجيه محمد
in
التصوير السينمائي
,
السينما المصرية
,
الصناعة السينمائية
2022
ظهر رواد الخدع في المسجل السينمائي، حيث وضعوا المبادئ الأساسية للسينما العالمية التي أصبحت بعد ذلك العمود الفقري الرئيس لفرع مستقل تماما في صناعة أفلام تعتمد على المؤثرات البصرية والخدع السينمائية وتوظيف كل من التصوير والمونتاج والإخراج، كما ظهر رائد لهذا الفن في مصر وهو الفنان نيازي مصطفي الذي أرسى دعائم المؤثرات. ومن هنا كانت بداية معرفة السينما المصرية للمؤثرات الخاصة فهي بديل لخلق جو لا نستطيع تسجيله في الواقع، وبهذا فقد ساهمت المؤثرات الخاصة في التصوير السينمائي على مدار السنين وأضافت تعبير ذو قيمة عظيمة في صناعة السينما، وبمرور الوقت أمكن استعراض إمكانات المؤثرات البصرية من خلال العرض البطيء والسريع، والاختفاء والظهور التدريجي، والمزج، وأساليب الحجب المبكرة masking التي مهدت لاستخدام تكنيك Matting. وتختلف التأثيرات البسيطة التي تستخدم بالكاميرا عن التأثيرات المعقدة التي تتم بجهاز الكمبيوتر. وبظهور التكنولوجيا المتطورة ساهمت بشكل كبير في تحسين المؤثرات البصرية داخل الفيلم وقد قامت بعض الشركات بتطوير الأدوات والبرامج المستخدمة لتحقيق المصداقية، كما أنها ساعدت صناع الأفلام على تجسيد رؤياهم وكتابتهم على الشاشة بدون قيود تكنولوجية، وقد تم الجمع بين كل من الكاميرا والكمبيوتر وذلك لعمل الحركات المطلوبة بنفس زوايا الكاميرا والمسار مما وفر زمنا هائلا في التصور والتحريك كما تم دمج الخلفيات المصممة بالحرك الحية.
Journal Article